التقارير

أحكام قاسية بحق فلسطينيين وأردنيين مقيمين بالسعودية

 صدرت في السعودية اليوم، أحكاما بالسجن بحق 69 أردنيا وفلسطينيا، وتراوحت الأحكام بين 4سنوات إلى 22 عاما، في القضية المرتبطة بحركة حماس، وصرح خضر المشايخ رئيس اللجنة المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين، أن الأحكام تصدر تباعًا على المعتقلين، إذ أن المعتقلين يدخلون على صورة مجموعات من أجل إصدار الأحكام عليهم.

 وقضت المحكمة بالسجن 15 عاما على ممثل حركة حماس لدى السعودية الذي يعاني من وضع صحي متدهور، الدكتور محمد الخضري، فيما حكم على نجله الدكتور هاني بالسجن 4 أعوام.

وممن عرفت أحكامهم حتى اللحظة: محمد العابد وحكم عليه بالسجن 22 عاما، في حين أشارت مصادر إعلامية إلى أحكام على محمد البنا بـ 20 عاما، وأيمن العريان 19 عاما، ومحمد الكرد 6 أعوام، ومحمد قفه 5 أعوام، ومحمد فطافطة 6 أشهر.

وكانت المحكمة أصدرت قبل أيام قرارًا على نحو مفاجئ، قدّمت من خلاله موعد الحكم النهائي إلى الأحد، بعدما كان من المفترض إصداره في تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

ومما يذكر أن السعودية أوقفت أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها في شباط/ فبراير 2019، بينهم ممثل حركة حماس السابق لدى المملكة محمد الخضري، بتهمة ينفون صحتها، وهي تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية.

إننا ندين هذه الأحكام الغير مسبوقة بحق مقيمين بالسعودية كانوا يعملون تحت نظر السلطات السعودية وبمباركة وتأييد منها.

المنشورات ذات الصلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى