التقارير

محكمة فيدرالية أمريكية تحكم بالسجن مدى الحياة على رجال من ذوي البشرة البيضاء قتلوا مسلمًا أسود.

قضت محكمة أميركية على أب أبيض وابنه بالسجن مدى الحياة، وعلى جارهما بالسجن 35 عامًا، وصدر الحكم في محكمة بمدينة برونزويك الساحلية على ترافيس ماكمايكل، الذي عمل في السابق فني إصلاح مركبات في خفر السواحل الأميركي ويبلغ من العمر 36 عاما، ووالده جريجوري ماكمايكل، وهو ضابط شرطة سابق في مقاطعة جلين ويبلغ من العمر 66 عاما وعمل لاحقًا في مكتب المدعي العام المحلي ووليام “رودي” برايان (52 عاما). في جريمة كراهية اتحادية تتعلق بقتل رجل مسلم أسود. وتم إطلاق النار على أحمد أربيري أثناء ممارسته رياضة المشي في إحدى ضواحي ولاية جورجيا في عام 2020.

ويقضي الثلاثة بالفعل أحكامًا بالسجن مدى الحياة بعد إدانتهم بالقتل في محاكمة على مستوى الولاية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. ثم أدين الثلاثة في فبراير/شباط الماضي بتهم اتحادية بانتهاك حقوق أربيري المدنية من خلال مهاجمته بسبب عرقه ومحاولة خطفه، كما أدين الأب وابنه بتهمة تتعلق بحيازة أسلحة نارية.

وأصدرت القاضية الاتحادية ليسا جودبي وود الحكم على الثلاثة في التهم الاتحادية خلال جلسات منفصلة. وعند إصدارها الحكم، قالت القاضية وود إن مقطع الفيديو، الذي شُوهد على نطاق واسع لماكمايكل الابن وهو يطلق النار على أربيري من مسافة قريبة ببندقية، محفور في ذاكرتها.

وأثار مقتل أربيري عام 2020 جدلًا بشأن قضيتي العنف العرقي والجرائم العنصرية في الولايات المتحدة.

وقال ماركوس أربيري، والد أحمد أربيري، للمحكمة “هؤلاء الشياطين الثلاثة مزقوا قلبي”. وأضاف موجها حديثه إليهم “أنتم تكرهون الشعب الأسود”.

وبدورنا نؤيد ما ذهبت المحكمة الاتحادية من تشديد الحكم للولاية المحلية والتأكيد عليه فيدراليًا، وهذا يساعد بالحد من الجرائم العنصرية ضد العروق البشرية غير البيضاء والأثنيات الأخرى.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى