التقارير

السلطات البحرينية تعتقل الأطفال في دور الايتام للتغطية على اعتقال من هم دون السن القانونية

أقدمت السلطات البحرينية على احتجاز 6 أطفال تتراوح أعمارهم بين 14 و15 عامًا في دار للأيتام.

ولم تقدم السلطات لأهالي الأطفال أي مبرر مكتوب لاعتقالهم منذ أسابيع، ومنعت حضورهم أثناء استجواب الأطفال وحتى زيارتهم.

والأطفال من منطقة سترة، وتم احتجازهم بأمر من مكتب النائب العام في منشأة “بيت بتلكو” لرعاية الطفولة التي يصفها موقع حكومي بأنها مؤسسة لرعاية الأطفال الأيتام وأطفال الأسر المتصدعة.

وحسب بيان صادر عن مكتب النيابة العامة، فإن الأطفال تم اعتقالهم بدعوى أنهم ألقوا زجاجات حارقة ألحقت أضرارًا بسيارة قرب مركز للشرطة بين ديسمبر/كانون الأول 2020 ويناير/كانون الثاني 2021.

وابلغتنا مصادر تتواجد داخل البحرين أن ا قوات الأمن البحرينية اعتقلت وضربت المتظاهرين دون السن القانونية وهددتهم بالاغتصاب والصعق بالكهرباء، ما لا يقل عن 3 منهم في السجن منذ 4 مارس/آذار، من بينهم شاب يبلغ من العمر 16 عامًا يعاني من مشاكل صحية خطيرة.

وروّجت ا البحرين منذ العام الماضي لإصلاحاتها القانونية الخاصة بالأطفال، لكن حبس أطفال في دار للأيتام تعسف لا يمثل تحسنًا.

وطالبت عضوة في البرلمان الإيطالي الحكومة الإيطالية بإظهار التزامها تجاه حماية حقوق الاطفال في البحرين، خلال جلسة برلمانية عقدت في يناير من العام الحالي في البرلمان الإيطالي ردت الحكومة على السؤال البرلماني -للمرة الثانية- الذي كانت قد طرحته الصحفية الإيطالية لورا بولدريني عضوة البرلمان والرئيسة السابقة لمجلس النواب الإيطالي حول انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.

وحثت بولدريني الحكومة الايطالية بإظهار التزام أقوى من أي وقت مضى اتجاه حماية حقوق الإنسان والأطفال؛ خاصة في البحرين وفي كل جزء من العالم.

ونؤكد أن معاملة هؤلاء الأطفال بمثابة اختبار لاحترام حقوق الطفل في البحرين، وأن السلطات البحرينية فشلت في هذا الاختبار.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى